-->

الأحد، 29 يناير 2017

الربح من الانترنت


"السلام عليكم ورحوة الله وبركاته"
العمل عبر الانترنت أو الربح من الانترنت كلها متشابهة فيوجد الكثير من الطرق لتحقيق دخل ثابت من الانترنت قد يصل الى 100$ أو 1000$ أو أكثر بكثير ولكن هو ليس بهذه السهولة فهو ليس بصعب و ليس بسهل فى نفس الوقت فانت اذا اتقنته سوف يصبح سهل و سوف تتعود عليه فكل هذا يعتمد على المهارات التى تمتلكها بالتاكيد يمكنك الربح من غير مهارات ولكن لن يكون دخلك مثل دخل من لديه مهارات .

فيما يلى فى هذه الدورة سوف نتطرق الى بعض الطرق و الاستراتيجيات و بعض المواقع التى من خلالها يمكنك تحقيق دخل ممتاز ولكن حسب مهاراتك و خبرتك اما من ليس لديه مهارات فسوف يتم انشاء دورات اخري لكى نتعلم بعض المهارات اللازمة للعمل من الانترنت فقط تابعنا لكى تستفيد .

وفى هذه الدورة سوف نتلعم ايضا كيفية البدء الصحيح فى مجالات الانترنت المختلفة و ماذا تحتاج لكى تبدء مسيرتك فى ربح المال و العمل عبر الانترنت و خطوات صحيحة لبدء العمل فقط تابعونا على القناة و الموقع وصفحتنا على الفيس بوك حتى لايفوتكم شئ من الدورة أو الدورات القادمة .

وفيما يلى بعض الامثلة عن ما تستطيع فعله عندما تكون ممن يربحون من الانترنت :- 

1:- العمل من المنزل أو من مقاهى الانترنت .
2:- حرية فى التوقيت الذي سوف تعمل فيه ولكن خصص وقت للعمل عبر الانترنت حتى لا يضيع جهدك سودا.
3:- حرية فى اختيار المجال الذى سوف تعمل فيه و من سوف تعمل لحسابهم .

ننتقل الى الاسئلة الشائعة فى الربح من الانترنت .

هل الربح من الانترنت حقيقة ام خيال ؟ ما متتطلبات الربح من الانترنت ؟ كيف اربح من الانترنت ؟

==============
أولا :- هل الربح من الانترنت حقيقة ام خيال ؟
الربح من الانترنت حقيقة . هل يمكننى أن اسالك سؤال لو انه لا يوجد ربح من الانترنت اذا  لما اخترعه ؟ 
==============
ثانيا :- ما هى متطلبات الربح من الانترنت ؟
هناك متطلبات اساسية وهناك متطلبات ثانوية .

نبدء بالمتطلبات الاساسية .

1:- حاسوب مكتبى أو جهاز كمبيوتر.
2:- منفذ انترنت أو كابل انترنت .
3:- برنامج متصفح و انصح بمتصفح ( Gооglе Сhrоmе)

ام الان فنبدء بالمتطلبات الثانوية .

1:- خبرة مسبقة باللغة الانجليزية هى لن تكون عائق و لكن يستحسن ان يكون لك خبرة بها .
2:- بعض المهارات او الامتيازات بالنسبة للامتيازات فهى تتمثل فى مثلا (صفحة فيس بوك بها عدد معجبين كبير ) وغيرها.
3:- حساب بنكى لكي تستلم عليه الارباح . وفى الحلقات القادمة انشاء الله سوف نشرح طريقة عمل حساب فى البنك الالكترونى ( paypal) .
==============
ثالثا :- كيف اربح من الانترنت ؟
هناك طرق كثيرة للربح من الانترنت وسوف يتم شرح بعضها ان لم يكن كلها انشاء الله .

وفيما يلى بعض الطرق للربح من الانترنت التى تتطلب مهارات :-

1:- التصميم .
يمكنك تحقيق دخل من خلال التصميم مثل تصميم ( تصميم الشعارات , واجهات المواقع , الاعلانات , أغلفة الفيس بوك , الصور الشخصية )

2:- المونتاج .
يمكنك ايضا تحقيق دخل من خلال عمل مونتاج لفيديوهات شخص ما أو عمل مقدمات فيديو أو اعلانات فيديو و يوجد الكثير من البرامج التى تسهل علينا الامر .

3:- الترجمة .
اذا كنت تريد استثمار معرفتك فافضل طريقة هى الربح من خلال الترجمة ليس شرط ان تكون تعرف الكثير من اللغات و لكن اللغة الانجليزية تكفى فيمكنك الربح من خلال ترجمة المقالات أو الفيديوهات أو الافلام ... ألخ .

4:- البرمجة :-
الطريقة الامثل للعمل عبر الانترنت فيمكنك الربح منها من خلال ( برمجة المواقع , برمجة تطبيقات الهاتف , برمجة الالعاب , برمجة البرامج البسيطة ... ألخ ) فمن خلال البرمجة يمكنك فعل أشياء كثيرة و خصوصا برمجة تطبيقات الهواتف التى اصبح الطلب عليها كثير جدا نظرا للكم الكبير الذى يستخدم الهواتف و بفضل جوجل .

5:- الكتابة :-
فيمكنك تحقيق دخل من خلال كتابة المقالات لصالح المواقع والمدونات ولكن يجب ان تكون كتابتك احترافية و خالية من الاخطاء و يفضل ان تكون متعلم اللغة الانجليزية لانه لا يوجد فرص للعمل فى المحتوى العربى فى ظل تدهوره فى مجال الانترنت لذلك يفضل ان تكون محترف فى اللغة الانجليزية .

6:- التسويق الالكترونى .
هذه المهارة تعتبر افضل المهارات الذى اذا اتقنتها اصبحت من الاثرياء ففى يومنا هذا يعتبر اصبح كل شئ يعتمد على التسويق الالكترونى فهو اساس نجاح الشركات و المواقع فمن خلاله تستطيع الترويج للمنتجات للمواقع للشركات ..ألخ .

==============
وفيما يلى بعض الطرق للربح من الانترنت بدون مهارات :-
==============

1:- الربح من اختصار الروابط .
يمكنك تحقيق منها دخل ولكن يجب ان يكون لديك استراتيجية لمشاركة الرابط المختصر فمثلا ان يكون لديك صفحة فيس بوك كبيرة أو موقع الكترونى به عدد زوار كبير او حساب تويتر به عدد متاعين كبير ... ألخ . وبع مشاركتها تاخذ نسبة من المال مقابل كل 1000 زيارة .

2:- الربح من رفع الملفات .
نفس الطريقة السابقة ولكن الفرق انك فى الطريقة الاولى تختصر رابط اما فى الطريقة الثانية ترفع الملفات مثل الالعاب و البرامج ونشرها فى المواقع و المنتديات و يمكنك دمج الطريقتين معا لتحقيق عائد ممتاز .

3:- الربح من الاعلانات .
اذا كان لديك موقع او منتدى على الا نترنت يمكنك وضع عليه اعلانات للربح منه و فى هذه الدورة او الدورات القادمة سوف يتم عمل دروس لكيفية انشاء مواقع و مدونات و منتديات أنشاء الله .

4:- الربح من مواقع التواصل الاجتماعى .
انتشر هذا النوع فى الفترة القليلة الماضية و هو يتمثل فى الربح من عمل لايكات لصفحاتن الفيس بوك و مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب و لكن العائد يكون قليل بعض الشئ .


==============
و فيما يلي سوف نتحدث عن أمثلة لاشخاص حققوا الملايين من الانترنت .

1:- شركة فيس بوك .
فقد حققت شركة فيس بوك 3 مليارات و 400 مليون فى ساعة واحدة يوم الاربعاء الموافق 27 يوليو 2016 وقد وصلت ثروة مالكها الى 56 مليار و 700 مليون دولار  أليس هذا مدهشا .


2:- شركة جوجل .
فكما نعلم ان شركة جوجل تعتبر الشركة الاولى فى الانترنت بلا شك وقد كشفت عن عائدتها فى سنة 2015 انه قد حققت 17.5 مليار دولار  .

===============================
************* فيديو الربح من الانترنت **********
===============================


==============
وفيما يلى دروس الدورة :- 
==============

-----------------------

الدرس الثانى :- الربح من رفع الملفات .

---------------------

الدرس الثالث :- قريبا .

--------------------

الدرس الرابع :- قريبا .


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظةلـ المبدع للمعلوميات 2016 | تصميم وتطوير : المبدع للمعلوميات